Skip to main content
دروس التعليم

تعليم آلة الوترة الدرس الثاني

Avatar
By Hk tech · نُشر:
آخر تحديث: · 2 comments
تعليم آلة الوترة الدرس التاني

في هذا الدرس التاني من سلسلة تعليم آلة الوترة سنتطرق إلى كيفية إستعمال الريشة وتمرين اليد في أقصى سرعة ممكنة.


1- الخطوة الأولى:

يجب عليك أن تتمرن على الريشة كل يوم ساعة أو ساعتين على حسب كل شخص ومجهوده قم بالعزف على الخيط الأول فقط بالريشة من التحت إلى الفوق لمدة نصف ساعة تم تكرار العملية من الفوق إلى التحت لمدة نصف ساعة في اليوم أو على الأكتر حتى تتمرن على العزف بالريشة بالطريقة السهلة.

2- الخطوة الثانية:

بعد الإنتهاء من التمرن على الريشة ننتقل إلى التمرن على الخيوط 
إبدأ بالعزف بالريشة باليد اليمنى مع الضغط بالأصابع في اليد اليسرى مع العلم أن كل خيط تعزف عليه بالريشة هو نفسه تضغط عليه بالأصابع في اليد اليسرى لا تقوم بالعزف على الخيط الأول وتضع أصابعك على الخيط التاني أو تعزف على الخيط الرابع وتضع اصابعك على الخيط الأول فهذا خطأ كل خيط تعزف عليه هو نفسه تضع عليه أصابعك حسنا إتفقنا.

3- الخطوة الثالثة:

حاول البحت عن مقطع موسيقي صغير وابدأ بالبحت عن النوطات في آلة الوترة تدريجيا في كل الخيوط لتسهل على نفسك التعلم في أسرع وقت ممكن أو يمكنك البدأ بهذه التعريضات القصيرة التي سأضعها لكم في فيديو في أسفل الموضوع.

4- الخطوة الرابعة:

عندما تتمرن على هذه الخطوات المذكورة حاول إستخدام مقطع موسيقي وبدأ بالعزف معه (ملاحضة) لا يمكنك تطبيق هذه الخطوات في يوم واحد إذا كنت تريد التعلم ما عليك سوى بالصبر والممارسة اليومية لا يمكن أن تعزف 10 دقائق باليوم  تريد أن تتعلم بأقصى سرعة ممكنة فالصبر مفتاح الفرج فرجة ممتعة.


Comments 2

  1. Avatar
    # December 1, 2020 at 2:42 PM
    بالنسبة للعزف إنك تقوم بذلك بطريقة سريعة ، لا نعرف الخيط الذي تعزف عليه و حتى عدد المرات التي تلمس الخيط فيها
  2. Avatar
    # September 7, 2021 at 1:58 AM
    راك غبرتي علينا أخويا

Post a Comment

Cancel